تحميل كتاب تعليم أساسيات الإكسل 2007 مجانا Microsoft excel 2007 pdf

تحميل كتاب تعليم أساسيات الاكسيل 2007 مجانا Microsoft excel 2007 pdf

تعليم اساسيات برنامج الاكسل يقدم طريقة البدء في برنامج المحاسبة الاشهر مايكروسوفت اكسل.. يغطي الكتاب مبادئ العمل مع الجداول وانشاء الصفحات بالاضافة الى كيفية استخدام الدوال الحسابية مع استخدام الاجراءات الحسابية مثل Sum, average, max,min والعديد من الاوامر الاخرى في هذا البرنامج

مايكروسوفت أوفيس أكسل

هو برنامج يستخدم لإنشاء جداول البيانات، القوائم، الميزانيات، والرسوم البيانية. اكسل مفيد لمعالجة البيانات وقد يستخدم للقيام بعمليات حسابية متقدمة. تم تصميم البرنامج عن طريق شركة مايكروسوفت ويعتبر من أكثر البرامج استخداماً على مستوى العالم ويزيد عدد مستخدميه عن 750 مليون مستخدم حول العالم. وتسمى جداول البيانات في اكسل بكتاب عمل workbook كل كتاب عمل يتكون من صفحة worksheet أو أكثر وكل صفحة تتكون من أعمدة Columns وصفوف Rows، والتي تتقاطع لتشكيل خلايا Cells. “الصورة بالادنى توضح تكوين صفحه الاكسل” في عام 1982 صدر تطبيق مايكروسوفت مكتب الأول تحت اسم ” MULTIPLAN ” ، Microsoft ” تم تغيير الاسم إلى Excel عند إطلاقه لماكنتوش في عام 1985.

يعد الاكسل من أهم البرامج المستخدمة من قبل الإدارات والأقسام المالية والموارد البشرية والإنتاج والمشتريات والمبيعات والتسويق وإدارة ال IT.ويمكنّك الإكسل من استخدام العديد من الميزات التي تسهل عملك اليومي، وترتيب الأمور المالية والإدارية بشكل أفضل واسهل للوصول.

تحميل كتاب تعليم أساسيات الإكسل 2007 مجانا Microsoft excel 2007 pdf
تحميل كتاب تعليم أساسيات الإكسل 2007 مجانا Microsoft excel 2007 pdf

تتمثل هذه الدورة التدريبية في تعزيز المعلومات التي اكتسبها المتدربين في المستوى المبتدء لبرنامج الإكسل, كما تعتبر نقطة إنطلاق نحو المهارات المتقدمة للبرنامج. حيث سيتمكن المتدرب من رفع كفائته في آليى بناء الحلول باستخدام المعادلات وتطوير التقارير البسيطة على البيانات. من خلال استخدام أمثلة وبيانات خاصة بشركات فعلية ليكون التطبيق مدعم بمهارات من الأعمال اليومية للمتدرب.

ورقة العمل في إكسل بأنها الملف الذي يحتوي على مجموعة الخلايا المكونة من صفوف وأعمدة في برنامج إكسل، وتعتبر أوراق العمل السبب الأكثر شيوعا لاستخدام برنامج إكسل حيث إنها تخزن البيانات وتنظمها وتسمح للمستخدم بفرزها وإجراء مختلف العمليات عليها، ويتضمن كتاب العمل ورقة عمل واحدة أو أكثر، حيث يمكن إضافة ورقة عمل جديدة لكتاب العمل من خلال النقر على إشارة الإضافة (+) الظاهرة أسفل ورقة العمل

يعد الاكسل  من البرامج المعروفة على نطاق عريض في الفترة الأخيرة والتابعة لشركة مايكروسوفت الشهيرة، فهو متخصص في إنتاج الجداول. وعمل القواعد المخصصة للبيانات، والرسومات البيانية، زيادة على القيام بالمسائل الحسابية بأنواعها المتعددة. كما يوفر البرنامج باقة من المزايا، التي لا تترك لك خيارًا للاستغناء عنها، كما يرجع سبب إنتاج هذا المُنقِذ إلى أن الشركة تعمل جاهدة. لتيسير الأعمال التي يقوم بها أصحاب الشركات، وأي فرد يملك كميات بيانات ضخمة.

كيفية استخدام الجمع التلقائي  في برنامج الاكسل

استخدام الجمع التلقائي لجمع البيانات يمكن لمستخدم برنامج إكسل استخدام ما يعرف بالجمع التلقائي (Auto Sum) لإيجاد مجموع الأرقام الموجودة في خلايا معينة وإدراج النتيجة في خلية أخرى، وذلك عبر اتباع الآتي:[٤] تحديد الخلية أسفل الخلايا المراد إيجاد نتيجة جمع الأرقام الموجودة فيها. النقر على علامة تبويب الصفحة الرئيسية (Home). الانتقال إلى مجموعة تحرير (Editing). النقر على رمز الجمع تلقائي (AutoSum) الذي يظهر على الشكل الرمز ( Σ ) لتظهر نتيجة جمع الأرقام في الخلية التي حددت.

Advertisement

 

معلومات الكتاب
اسم الكتاب اكسل 2007
المؤلف  الرشيد يونس محمد ادريس
نوع الكتابPDF
الحجم0.78 M.B

 

 

 

قد يُعجبك أيضاً :

تحميل كتاب تعلم أمن شبكات الحاسب والانترنت Network Security
تعلم تصميم جميع قواعد البيانات في مايكروسوفت اكسس
تحميل كتاب تعليم برنامج اكسل Excel باللغة العربية للمبتدئين مجانا
تعلم كيفية حل مشكلة انقطاع الانترنت 2015
تعلم اساسيات انشاء قواعد البيانات اكسس 2015
تحميل كتاب شرح البوربوينت 2010 بالعربي خطوة بخطوة مجانا powerpoint
تحميل كتاب تعلم كيف تحول ملفات pdf الى word بدون برامج
تحميل كتب تعليم مبادئ الاكسل 2010 Excel من الصفر مجانا
تحميل كتب تعلم انشاء الشبكات وعنونتها و تقسیمھا pdf مجانا
تحميل كتاب كيف تنجح في ICDL بدون معلم pdf
تحميل كتب مايكروسوفت أوفيس من البداية للإحتراف Microsoft Office pdf
تحميل كتاب تعلم وورد 2007 و 2010 عربي للمبتدئين pdf مجانا
تحميل كتاب تعلم أهم اختصارات مايكروسوفت وورد Word 2020 بالعربي
تحميل كتاب تعلم عمل شبكة وايرلس بين حاسوبين
تحميل كتابين لتعلم برنامج قواعد البيانات الاكسس Access 2020 بالتفصيل PDF
تحميل كتاب برنامج جداول بيانات الإكسل 2007 من البداية حتى الاحتراف مجانا
About تحميل كتب PDF 358 Articles
تحميل الكتب العربية والأجنبية والروايات , تحميل افضل الكتب الخاصة بالكمبيوتر وتعليم اللغات الاجنبية وقواعد اللغة بالاضافة الى كتب تعليم التصميم والجرافيك وتصميم المواقع الالكترونية وتحميل كتب تعليم البرمجة والكتب الدينية وغيرها الكثير

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.