تحميل كتاب كتاب شرح قواعد بيانات MYSQL مجانا PDF برابط مباشر

تحميل كتاب كتاب شرح قواعد بيانات MYSQL مجانا PDF برابط مباشر

لكل الباحثين عن تحميل كتاب sql او تحميل كتاب sql server او تحميل كتاب sql server 2012 نقدم لكم تحميل كتاب كتاب شرح قواعد بيانات MYSQL مجانا PDF برابط مباشر هذا الكتاب يتناول مواضيع عديدة عن أوامر لغة sql  حيث يحتوي على اهم المواضيع التي تفيد القارئ وتم التركيز على الاكثر استخداما  والاكثر طلبا للمبرمجين والمدرسين في هذا المجال لكثرة وغزارة معلومات هذه اللغة كما يحوي هذه الكتاب على الكثير من الامثلة التوضيحية التي تكرس الفهم وكذلك  تم الحديث عن بعض الاخطاء التي قد تحدث لتجنبها

ما هي إس كيو إل SQL

هي لغة قواعد البيانات (لغة برمجة غير إجرائية Non Procedural Language) لذلك فإن تركيب لغة الاستعلامات البنائية هي لغة للتعامل والتحكم مع قواعد البيانات المترابطة من خلال التعامل مع تراكيب البيانات، على الرغم من أن SQL هي اللغة القياسية لقواعد البيانات الا أن هناك العديد من الاصدارات المختلفة عنها . معظمهم يستخدم نفس الأوامر القياسية مثل SELECT, UPDATE, DELETE, INSERT, WHERE .

تحميل كتاب كتاب شرح قواعد بيانات MYSQL مجانا PDF برابط مباشر
تحميل كتاب كتاب شرح قواعد بيانات MYSQL مجانا PDF برابط مباشر

تاريخ لغة SQL

بدأ باحثا IBM ريمون بويس ودونالد شامبرلين تطوير لغة SQL للمرة الأول عام 1970، وقاما عندها بإنشاء لغة البرمجة المعروفة باسم SEQUEL بعد نشر ورقة ادغار فرانك تود العلمية تحت عنوان “نموذج مترابط للبيانات في مستودعات البيانات المشتركة الضخمة” في العام ذاته. إذ اقترح تود في ورقته تلك تمثيل جميع البيانات في قاعدة بيانات بشكل علاقات. وشكّل ذلك الأساس الذي اعتمد عليه بويس وشامبرلين لتطوير لغة SQL . 2

أبصرت اللغة النور بعد عدة سنوات، وكان ذلك عام 1979. ومنذ ذلك الحين اعتبرها المعهد الوطني الأمريكي للمعايير اللغة القياسية المعيارية المعتمدة في قواعد البيانات.

مزايا لغة SQL

تتمتع لغة SQL بالعديد من المزايا، وقد تزايد استخمها بشكل كبير في السنوات الأخيرة، وبخاصة كون الشركات تجمع المزيد والمزيد من المعلومات والبيانات التي يتوجب عليها تخزينها بشكل مستمر. وبذكر بعض أهم مزايا هذه اللغة يمكن الحديث عن الآتي:

لغة عالمية: تعتبر هذه اللغة إحدى أكثر التقنيات استخدامًا في مجالا واختصاصات عديدة في كل مكان. وعند استخدامك لهذه اللغة فإنها ستحفزك بشكل تلقائي على تعلم لغات البرمجة المختلفة مثل C++ أو جافا أو بايثون وغيرها.

مفتوحة المصدر وسهلة التعلم والاستخدام: تعتبر هذه اللغة أسهل للتعلم نسبيًا من بقية لغات البرمجة. كما أنها مفتوحة المصدر، الأمر الذي يفتح الطريق واسعًا أمام المطورين. كما تدعم العديد من قواعد البيانات هذه اللغة مما يجعل التعامل معها أمرًا سهلًا.

إدارة ملايين صفوف البيانات: يمكنك استخدام جداول البيانات التقليدية لإدارة مجموعات البيانات والمعلومات الصغيرة والمتوسطة الحجم، لكننا سنحتاج إلى بديل عنها عند التعامل مع السجلات الضخمة. لذا سنتجه بشكل مباشر إلى لغة SQL التي يمكنها التعامل مع آلاف وملايين السجلات.

 

نتمنى لكم اقصى استفادة ممكنة من هذا الكتاب

 

 

Advertisement

 

معلومات الكتاب
اسم الكتاب  لغة الاستعلام المهيكل
المؤلف ماهر محمد أحمد الرياشي
نوع الكتابPDF
الحجم1.06M.B

 

 

قد يُعجبك أيضاً :

About تحميل كتب PDF 358 Articles
تحميل الكتب العربية والأجنبية والروايات , تحميل افضل الكتب الخاصة بالكمبيوتر وتعليم اللغات الاجنبية وقواعد اللغة بالاضافة الى كتب تعليم التصميم والجرافيك وتصميم المواقع الالكترونية وتحميل كتب تعليم البرمجة والكتب الدينية وغيرها الكثير

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.