تحميل كتاب تعلم كيف تحمي جهازك من الاختراق كتاب امن المعلومات PDF

تعلم كيف تحمي جهازك من الاختراق pdf

لكل الباحثين عن طريق الحماية من الهاكرز او كيف تحمي جهازك من خطر الاختراق نقدم لكم اليوم  تحميل كتاب تعلم كيف تحمي جهازك من الاختراق كتاب امن المعلومات PDF  الكتاب الرائع الذي يشرح لك كيفية تامين جهازك وحمايته من الاختراق والفيروسات  والهكر بخطوات سهلة بسيطة وشرح مفصل, الكتاب مفيد لكل شخص يرغب بتامين جهازه وحمايته من الفيروسات كي تبقى ملفاته وبياناته محمية من السرقة والتجسس

ماهو أمن المعلومات Information Security

أمن المعلومات علم مختص بتأمين المعلومات المتداولة عبر شبكة الانترنت من المخاطر التي تهددها. فمع تطور التكنولوجيا ووسائل تخزين المعلومات وتبادلها بطرق مختلفة أو ما يسمى نقل البيانات عبر الشبكة من موقع لاخر أصبح أمر أمن تلك البيانات والمعلومات يشكل هاجسًا وموضوعًا حيويًا مهمًا للغاية.

 كتاب تعلم كيف تحمي جهازك من الاختراق  .. على مدار الأيام القليلة الماضية، تعرض نطام البيانات الخاص بإحدى شركات بيع المنتجات بالتقسيط للاختراق، ما أدى إلى إرسال رسائل غير لائقة للعملاء، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تلك الرسائل على الصفحات الخاصة بهم، متخوفين من تسريب بيانات العملاء ومدى إمكانية تهكير أجهزة الموبايل من تلك الرسائل المضللة، وتستعرض «الوطن» نصائح للمواطنين لحماية الهاتف من الاختراق، وفق الموقع الرسمي لجهاز حماية المستهلك

كتاب امن المعلومات
كتاب امن المعلومات

 احرص على حماية معلوماتك الشخصية لأنها قيّمة

من الضروري عدم مشاركة أحد المعلومات الشخصية، فقد يطلع أي من لصوص الهوية فورا على الحسابات المالية والسجل الائتماني وغير ذلك من الأصول الخاصة بك، ولحماية معلوماتك الشخصية يجب اتباع الآتي:

– تجنب الرد على أي بريد الكتروني أو رسالة نصية أو نافذة منبثقة تطلب منك معلوماتك الشخصية أو المالية، ولا تضغط على أي رابط تحتويه تلك الرسائل.

– إذا أردت أن تزور الموقع الخاص ببنك أو شركة معينة ادخل اسمها بنفسك في برنامج التصفح الخاص بك.

– تجنب الرد على أي رسالة تتلقاها بالبريد الإلكتروني أو رسالة نصية أو نافذة منبثقة أو الرسائل النصية التليفونية إذا طلبت منك الاتصال برقم تليفون لتحديث حسابك أو إدخال معلوماتك الشخصية لاستعادة أموالك.

– إذا أردت الاتصال بمنظمة معينة ترتبط معها بعلاقة عمل يمكنك الاتصال بالرقم المطبوع على كشف الحساب المالي الخاص بك أو استخدام فهرس التليفون.

أنواع الفيروسات مع الشرح

الفيروس (Virus)
وهو ما ينتقل عن طريق البرامج ذات الإمتداد (scr, .pif, .bat, .exe, .com.) كما ذكرنا، وينتقل عن طريق نسخ الملفات من جهاز لآخر عن طريق القرص الصلب أو الفلاش ميموري (Flash Memory).

الدودة (Worm)
الدودة (Worm) تنتشر عبر الإنترنت أو الشبكات عموماً عن طريق البريد الإلكتروني، فتنشر نفسها بإرسال الإميل المصاب لعدة أجهزة من خلال دفتر العنواين الخاص بك، وهكذا تنتشر بسرعة رهيبة، وضرر هذه الدودة يكمن في سرعة انتشارها الكبيرة، إلا أن أضرارها في ذاتها ليست كبيرة إلى هذا الحد و لكن انتشارها هو الأخطر.

حصان طروادة (Trojan Horse)
يقوم بالتخفي داخل برنامج معين ولا يعمل حتي تقوم ببدء تشغيل البرنامج وتنفيذ عمله فيظهر في مرحلة ما من تشغيل البرنامج.

المداومة على تحديث نظام التشغيل وبرنامج التصفح

يستغل القراصنة برامج التصفح التي لا تتمتع بآخر التحديثات الأمنية، لذلك من الضروري ضبط نظام التشغيل وبرنامج التصفح بحيث يحمّل ويثبت المكملات الأمنية أوتوماتيكيا.

تحديث جميع البرامج لديك الى اخر نسخة

عمل تحديث (update) لكل البرامج الموجودة لديك لأن اي برنامج تقوم الشركة المصنعة له بتطويرة واصلاح العيوب به التي يمكن ان تكون ثغرة لإختراق جهازك ومن افضل البرامج التي تخبرك بالبرامج التي تحتاج الى تحديث هو برنامج (update Checker) والذي يعمل على اخبارك بالبرامج التي تم انزال تحديثها بواسطة الشركة المصنعة لها يمكنك تحميله من الرابط التالي تحميل برنامج فحص التحديثات للكمبيوتر

حمل افضل برامج الحماية من الفيروسات

استخدام تطبيق مكافحة البرامج الضارة – يمكن أن يساعد تثبيت تطبيق مكافحة البرامج الضارة والحفاظ على تحديثه على حماية الكمبيوتر الشخصي من الفيروسات والبرامج الضارة الأخرى (البرامج الضارة).

Microsoft Defender هو برنامج مجاني لمكافحة البرامج الضارة مضمن مع Windows، كما يتم تحديثه تلقائيا من خلال Windows Update. هناك أيضا منتجات مكافحة البرامج الضارة التي تقوم بها شركات أخرى يمكنك الاختيار من بينها.

قائمة بافضل برامج الانتي فيروس المجانية

  1. Bit Defender
  2. Kaspersky Antivirus
  3. Webroot Antivirus
  4. Eset NOD 32
  5. F-Secure Anti-Virus

نتمنى لكم أقصى استفادة ممكنة من هذا الكتاب

Advertisement

 

معلومات الكتاب
اسم الكتابامن المعلومات بلغة ميسرة
المؤلفخالد بن سليمان
نوع الكتابPDF
الحجم 2 M.B

 

 

 

About تحميل كتب PDF 358 Articles
تحميل الكتب العربية والأجنبية والروايات , تحميل افضل الكتب الخاصة بالكمبيوتر وتعليم اللغات الاجنبية وقواعد اللغة بالاضافة الى كتب تعليم التصميم والجرافيك وتصميم المواقع الالكترونية وتحميل كتب تعليم البرمجة والكتب الدينية وغيرها الكثير

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.